يوميات ساخرة عن جنون حياتنا ومفارقاتها

٣/٢٩/١٤٢٥

مصطلحات



"شجب بشدة"
"أعلن إدانته"
"أدان واستنكر"
"طالب بوقف"
"مستاء"
"طالب بضبط النفس"
"العودة إلى طاولة المفاوضات"
"..."

وغيرها من المصطلحات الرخيصة .. نعم إنها رخيصة .. لأنها الرد الوحيد على سفك الدماء الغالية، والمواجهة الوحيدة التي يقوم بها العالم أجمع في وجه ما تقوم به دولة العصابات الصهيونية في فلسطين المحتلة .. بينما تصل المصطلحات لحد "التهديد باستخدام القوة" ضد الحكومة السودانية إن لم توقف استهداف (المدنيين) في دارفور!!! أي تناقض وأي استخفاف واستحقار لكافة العرب والمسلمين .. فالقوة لا تصلح إلا لمواجهة الضعيف .. بينما لا يواجه القوي إلا بالمصطلحات الرخيصة .. والله لن يحترمنا أحد مالم نفرض احترامنا بالقوة .. لأن شريعة الغاب التي نعيش بها في هذه الأيام لا تعترف إلا بمنطق القوة .. ومصطلحات القوي.

لا أقول إلا "لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد" فلا يفل الحديد إلا الحديد، وإن لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب، والدنيا تؤخذ غلابا، وغيرها من الحكم التي نؤثر تخزينها في كتب تاريخنا ... ونستبدل بها كل مصطلحات الذلة والخضوع والخنوع، يا أمة صرخ الحضيض بها لتوقف الحفر فلن يكون أدنى من ما وصلت إليه .. اللهم أحينا ما علمت الحياة خيرا لنا، وأمتنا ما علمت الموت خيرا لنا، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

"أنا لو كنت رئيسا عربيا
لحللت المشكلة،
وأرحت الشعب مما أثقله..
أنا لو كنت رئيسا عربيا
لدعوت الرؤساء
ولألقيت خطابا موجزا،
عما يعاني شعبنا منه
وعن سر العناء..
ولقاطعت جميع الأسئلة..
وقرأت البسملة..
وعليهم وعلى نفسي،
.. قذفت القنبلة"
..................أحمد مطر