يوميات ساخرة عن جنون حياتنا ومفارقاتها

٣/٢٤/١٤٢٥

الغول والعنقاء



والخل الوفي .. هذه ثلاثية المستحيلات منذ قديم الزمان .. وبما أننا لم نر أي غول أو عنقاء (ربما غير الغول في فلم شريك) فإننا سنجزم باستحالة وجودها .. ولكن ماذا عن صحة الثالثة؟ الخل الوفي؟؟ هل نستطيع الجزم باستحالة وجود الخل الوفي؟ وما الذي دعا أول من اكتشف هذه الثلاثية المستحيلة أن يضم الخل الوفي لها؟ هل كان ممن صدم بمعرفة الناس ولم يحظ بخل وفي طوال عمره فقال هذه المقولة؟ وهل من الممكن أن يكون وفاء الخل صعبا لدرجة أن مقولة كهذه تبقى مع تقادم العصور والأزمان ولا يأتي من يفندها أو يثبت عدم صحتها؟

الخل الوفي .. دائما تتبعها تنهيدة صادرة من الأعماق .. لمعرفتنا بصعوبة وجود هذا الخل .. وأنا أقول الخِلّ بكسر الخاء حتى لا يصل بعض القراء إلى النهاية وهم يعتقدون أنني أتكلم عن الخَلّ بالفتح والذي يعتبر من الأحماض ... الخِلّ الوفي هو الصديق الصدوق المخلص في صداقته ووفائه ولا يبتغي مقابلها أي عرض من الدنيا ولا تشوب صداقته أي مصلحة شخصية .. الصديق الذي يحتوي العديد من الصفات الجميلة والتي تجعل وجوده يقارب المستحيل .. فهل تتفقون معي أم تخالفونني؟

بعض الذي يتفقون معي .. لديهم مواصفات عالية للصداقة تتفق مع كل الأحلام الجميلة عن الصديق المخلص الوفي .. مواصفات لم توجد في كل من حولهم .. قد يوجد بعضها ونادرا معظمها في شخص ما ولكن لا توجد كلها في انسان واحد .. هؤلاء هم الذين يدركون صعوبة وجود الصديق الوفي لأنهم لا يرونه في من حولهم .. ولكن سؤالي لهم .. هل يرونه في أنفسهم؟

أما الذين يخالفونني في الرأي فهم مغرقون في التفاؤل .. يقولون دائما أنهم محاطون بالأصدقاء الأوفياء المخلصين .. وأن الخل الوفي موجود في حياتهم ولديهم من البراهين والإثباتات ما يملأ سمعك وبصرك وأحاسيسك .. ولهؤلاء فإنني أذكر مقولة أحد الحكماء الذي أعطى اختبارين يجب علينا استخدامهما لمعرفة درجة صداقة من حولنا .. الاختبار الأول هو التعامل معهم في الأمور المالية .. والاختبار الثاني هو السفر معهم .. فهذان الاختباران يكفيان لمعرفة الشخص حق المعرفة لأنهما يعزفان على وترين حساسين من أوتار الطبيعة الإنسانية .. الطمع والتعامل مع الشدائد .. ومهما تغزل المتغزلون في وفاء أصحابهم وأصدقائهم ... فإذا لم يختبروهم حتى الآن في هذين الاختبارين فلا يمكنهم الحكم عليهم بأنهم ضمن خانة (الخل الوفي) فربما يعني هذا حكمنا بوجود الغول والعنقاء على حد سواء.

1 Comments:

Blogger موجــ بحـرــــة said...

الخل الوفي

الخل الوفي سيكون موجود اذا انت بادلته الوفاء و كان معدنه أصيل كالذهب في لمعته و كالألماس في نقائه

أعترف هنا بأن لي صديقة صدوقة ممرت معها بمشاكل مالية و الحمدلله لم تتأثر صداقتنا و لكن أتمنى أن أسافر معها ليس لإختبارها فصداقتنا و لله الحدم عدت مرحلة الاختبارات و لا نحتاج لها و لكن أريد أنا أسافر معها لكي نمرح و نغامر معاً

موجـــ بحر ــــة

١١:٥٩ م

 

إرسال تعليق

<< Home