يوميات ساخرة عن جنون حياتنا ومفارقاتها

٢/٠٣/١٤٢٩

حرّك روحك!!


Cars moves the body, Motorbikes moves the soul!

سمعت هذه الجملة من أحد راكبي الدراجات النارية الأجانب .. وأبصم على صحتها والشاهد .. خبرة شخصية!!

عندي دراجة نارية من قبيلة (كوازاكي فولكان 900) وهي لغير الخبراء شبيهة بدراجات هارلي ديفيدسون الشهيرة .. فهي من الأنواع المخصصة (للتمشية) وليس (للسرعة الجنونية وحركات التهور) التي نراها كثيرا في هذه الأيام.

عندما أريد أن أنسى همومي.. أقوم بجولة على دراجتي العزيزة والحبيبة .. أقول أنها عزيزة لأنه يعز علي فراقها (وقد حاولت وفشلت ولله الحمد) ... وحبيبة لأن ركوبها له متعة خاصة .. ولا يعرف الشوق إلا من يكابده .. ولا الدراجة النارية إلا من يجاريها!

عندما تقود دراجتك النارية في المنطقة الشرقية .. ستفاجأ بأن حاسة الشم لديك لاتزال على أفضل ما يرام .. لأنك تشم باستمرار خلائط عجيبة من الروائح الجميلة مثل عبير الزهور وندى الصباح ويود البحر والنجيل المروي حديثا .. وبعض الروائح التي تجعلك تحس بالجوع مثل أن تشم مختلف أنواع المشاوي بدءا من الهمبرجر والكباب والشيش طاووق والريش .. وأكاد أجزم أنني أستطيع تمييز ما إذا كان (طعم) المشاوي جيدا من عدمه بمجرد استنشاق راحته .. نعم لقد أصبحت خبيرا!!
أيضا تمر على حاسة الشم لدينا نحن الدراجون روائح أخرى عجيبة وغريبة .. فتشم رائحة عوادم الباصات والسيارات الثقيلة .. وتشم رائحة سيارات البلدية .. وتشم رائحة السماد الطازج في الحدائق العامة .. وتشم وتشم وتشم .. وتحمد الله على أنك تستطيع المضي بسرعة تجعل الرائحة تختفي بالسرعة التي تستطيع فيها الضغط على مزود الوقود.

إنها متعة لا تضاهيها متعة .. وحركة للروح لا تضاهيها حركة .. سقى الله ثراك يا هارلي بن الديفدسون .. وجزاك الله خيرا يا كاوازاكي سان!!